غدا.. انطلاق فعاليات «الاستدامة والتحولات الاقتصادية والاجتماعية» 

غدا :  إنطلاق فعاليات   « الاستدامة والتحولات الاقتصادية والاجتماعية» 
غدا :  إنطلاق فعاليات   « الاستدامة والتحولات الاقتصادية والاجتماعية» 

تشهد الساحة الأمامية لمعبد الأقصر مساء غدا الأربعاء، انطلاق فعاليات مؤتمر التنمية المستدامة في مدينة الأقصر في دورته الثانية.

وينظم المؤتمر اتحاد الصناعات المصرية ويحضره 7 وزراء ولفيف من رؤساء البنوك، ورئيس اتحاد الصناعات المصرية وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وممثلو المنظمات الدولية ومحاضرين من جامعات أمريكية وأوروبية، في إطار توجيهات عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي خصص عام 2022 عام المجتمع المدني.

يحمل المؤتمر هذا العام شعار «الاستدامة والتحولات الاقتصادية والاجتماعية»، ويقام المؤتمر تحت رعاية المهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء .

وأعلن رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أن مؤتمر  اتحاد الصناعات المصرية للتنمية المستدامة تستضيفه مدينة الأقصر في الفترة من يوم 2 وحتى 5 مارس المقبل وسوف يستضيف 7 من أكبر خبراء العالم في مجالات التنمية وهو استكمالا للدورة الأولى الناجحة للمؤتمر التي عقدت في عام 2020.

وأضاف، أن مؤتمر اتحاد الصناعات المصرية للتنمية المستدامة سوف يناقش 5 محاور أساسية تبدأ بالتحولات الاقتصادية والاجتماعية الهامة الناتجة عن التغير البيئي العالمي والأزمات الاقتصادية والمالية، وكيفية الإدماج الاجتماعي والابتكار الاجتماعي في مفترق طرق لجميع أنشطتنا لمواجهة التحولات الاجتماعية، ودور المنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتأثيرها على رؤية مصر 2030، وكيفية إيجاد حلول مبتكرة تفضي الى القيم العالمية للسلام والكرامة الانسانية والمساواة بين الجنسين واللا عنف وعدم التمييز، وأخيرا توضيح التحديات التى تواجه تنفيذ أهداف التنمية المستدامة فى مصر.

يذكر أن اتحاد الصناعات المصرية نظم المؤتمر الأول للتنمية المستدامة، في 2020 في محافظة الأقصر، بحضور عدد من الوزراء، وخبراء عالميين، وهيئات ومنظمات وجهات اقتصادية وبنكية محلية، عربية، إقليمية ودولية.

 

اقرأ ايضا| «السياحة»: مصصم أزياء عالمي يعرض آخر صيحات الموضة من معبد حتشبسوت